الجمعة، 17 فبراير 2012

ضبط 34 قطعة سلاح و55 ألف طلقة بعد مطاردة على «الصحراوى»


شهد طريق مصر - إسكندرية الصحراوى مطاردة أمنية بين ضباط قسمى الشيخ زايد وكرداسة وتاجرى أسلحة.

وحدثت مطاردة بينهما وبين ضباط انتهت بإصابة أحد المتهمين وألقى القبض على 3 آخرين بينما أصيب مجند من قوات الأمن المركزى. تم نقل المصابين إلى مستشفى الشيخ زايد وضبط 34 قطعة سلاح و55 ألف طلقة. تحرر محضر بالواقعة أحاله اللواء عابدين يوسف، مساعد الوزير لأمن الجيزة، إلى النيابة العامة، وتم نقل الأسلحة والذخيرة المضبوطة إلى مقر تابع لقطاع الأمن المركزى، وأمرت النيابة باستدعاء الضباط لسماع أقوالهم وكلفتهم بسرعة ضبط المتهم الهارب، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

وردت معلومات للواء كمال الدالى، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بقيام عاملين بجلب كمية من الأسلحة والذخيرة المهربة على الحدود الليبية - المصرية، تم تشكيل فريق من رجال المباحث بقسمى الشيخ زايد وكرداسة قاده العميد حسام فوزى، مفتش المباحث والمقدمان علاء بشير وضياء رفعت.. أكدت تحرياتهم صحة المعلومات، وتبين أن المتهم الرئيسى يدعى «سالم حمدى» من محافظة أسيوط، وأن المتهمين يستخدمان سيارة نقل «مؤجرة» لنقل الأسلحة.. بالتنسيق مع اللواء مصطفى راشد، مدير الإدارة العامة للمرور والمقدم عصام بركات رئيس مباحث الطرق والمنافذ تم إعداد كمين بطريق مصر - إسكندرية الصحراوى وبتفتيش السيارات بعد الثالثة فجرا شاهد الضباط السيارة المطلوب ضبطها تحاول الهرب من الكمين، فحدثت مطاردة أمنية بين قوات الكمين والمتهمين وتبادلا إطلاق النيران التى أسفرت عن إصابة المتهم الرئيسى بطلق نارى وتمكن شريكه من الهرب داخل المزارع بالطريق الصحراوى بعدما شرع فى قتل مجند كان يطارده.

وبتفتيش السيارة تم العثور على 55 ألف طلقة متنوعة، كما تم ضبط 25 بندقية آلية و4 رشاشات بلجيكى و5 طبنجات. تحرر محضر وتم نقل المتهم إلى مستشفى الشيخ زايد تحت حراسة أمنية مشددة وأمر اللواء محمود فاروق، رئيس المباحث الجنائية، بنقل المجند إلى مستشفى الشرطة لتلقى العلاج وتولت النيابة التحقيق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق